التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج والعمرة تعلن الحج لهذا العام لأشخاص دون 65 عاماً
وزارة الحج والعمرة تعلن الحج لهذا العام لأشخاص دون 65 عاماً

أكدت وزارة الحج والعمرة في دولة المملكة العربية السعودية على أن الحج لهذا العام سوف يكون للأشخاص ما دون 65 عاماً، وقد أكد وزير الصحة السعودية على أن قرار الحج من الداخل هذا العام قد جاء من أجل الحفاظ على سلامة المسلمين، وقد أكد توفيق الربيعة وزير الصحة خلال المؤتمر مع وزير الحج السعودي على أن الحج سوف يكون لمن هم أقل من 65 عاماً ولا يعانون من أمراض مزمنة، وذلك حسبما ذكرت قناة العربية الفضائية.

الحج لمن دون 65 عاماً

أكد وزير الصحة السعودي على أن الحجاج سوف يخضعون لفحوصات طبية قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة للتأكد من خلوهم من كافة الأمراض المعدية، وبعد الحج سوف يخضع الحاج إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين، وقد شدد الوزير على وضع خطة صحية وإجراءات مشددة من أجل حماية الحجاج هذا العام.

وقد أكد الوزير على أن العاملين سوف يخضعون إلى فحوصات طبية، وسوف تجرى متابعتهم خلال مناسك الحج، وقد كشف الوزير على أنه تم تجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج، وقد أكد وزير الحج والعمرة السعودي لدينا خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام.

وقد رد الوزيران على تساؤلات وسائل الإعلام على أن الحج فريضة سوف تكون آمنة وصحية وسوف يتم إتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة من أجل حماية الحجاج والوافدين إلى أداء مناسك الحج والعمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *