التخطي إلى المحتوى
نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في ذمة الله
نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في ذمة الله

أعلنت العديد من المصادر المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن وفاة أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال تواجده في المملكة المتحدة، وقد نعى ديوان عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الشيخ أحمد، وقد أشار إلى أنه تقرر إعلان الحداد بشكل رسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من وقت وصول جثمان المغفور له بإذن الله.

أحمد بن سلطان القاسمي

هذا وقد شغل الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي العديد من المناصب في دولة الإمارات، ومن أبرزها منصب الرئيس الفخري لشركة دانة غاز ورئيس مجلس نفط الشارقة، إلى جانب ترؤسه مجلس إدارة شركة الشارقة لتسييل الغاز المحدودة، هذا وهو من مواليد العام 1948 م.

هذا وقد نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والعديد من المشايخ وفاة أحمد بن سلطان القاسمي من خلال حساباتهم الرسمي عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وقد نقلت العديد من الصحف في الإمارات على أنه قد تم إختيار القاسمي في التشكيل الوزاري الأول كوزير للعدل في حكومة دولة الإمارات حتى العام 1977، وقد إستمر في منصبه حتى التشكيل الوزاري الثالث في العام 1990، ليتم تعيينه بعدها نائباً للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليظل في منصبه لمدة ثلاثين عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *